القائمة الرئيسية

الصفحات


ماذا تعرف عن تطبيق معاشي ؟

What do you know about the application of pension?

ماذا تعرف عن تطبيق معاشي ؟


ماذا تعرف عن تطبيق معاشي ،  نوضح بموقع معاشي و تأميناتي نظرا لكبر سن أصحاب المعاشات، سعت وزارة التضامن الاجتماعي إلى تقديم خدمة إليهم بطريقة ميسَّرة اطلقوا عليها تطبيق معاشي ، فدشنت تطبيقًا إلكترونيًا لهم يشمل خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة، وهو أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات او الفيزا خدمات دفع الفواتير،وتطبيق معاشي .


 تطبيق معاشي الذي يوضح طريقة استرجاع البطاقة او فيزا المعاش اذا فقدت ،وكذلك طريقة الإستعلام عن الرقم التاميني للمؤمن عليه[6]، إضافة إلى جميع خدمات معاشي ، كا البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب، ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

ومن خلال التطبيق،للهيئة القومية للتامين الإجتماعي [7]يتمكن أصحاب المعاشات من الاتصال برقم 19630 للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها.


او في حالة أو تفعيل الفيزا او بطاقة المعاش أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد عند نسيان الرقم السري الأصلي، عن طريق الخدمة الصوتية IVR، كما تتيح الخدمة الصوتية للمتصل إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.

وقد أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي[8] تطبيقًا إلكترونيًا لأصحاب المعاشات، يدعي تطبيق معاشي وتشمل خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS والذي يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات خدمات دفع الفواتير.

بالإضافة إلى جميع خدمات تطبيق معاشي البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. لا يعمل على الايفون للأسف

    ردحذف
  2. حاولت كتير التطبيق لا بينزل على الايفون ولا على الكمبيوتر يعنى بيشتغل على ايه

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبًا، نشكرك على تواصلك معنا موقع ( معاشي و تأميناتي) . لقد تلقينا رسالتك ونقدّر تواصلك معنا.

التنقل السريع