القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل : تعديل مواعيد صرف معاشات مايو بمناسبة عيد العمال .

عاجل : تعديل مواعيد صرف معاشات مايو بمناسبة عيد العمال .

Urgent: adjusting the dates for the exchange of May pensions on the occasion of Labor Day.
عاجل : تعديل مواعيد صرف معاشات مايو بمناسبة عيد العمل .

 قررت نيفين القباج،، إجراء مواعيد صرف صرف معاشات شهر مايو  ، وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، إجراء تعديل على الخطة الخاصة بصرف معاشات شهر مايو تماشيًا مع ما تقرر من اعتبار يوم السبت الثاني من مايو أجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، بحيث يكون أول يوم لصرف المعاشات من مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات، الأحد 3 مايو 

خطة التضامن خطة وزارة التضامن للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم:


وذلك في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، وبالتالي تكون جميع المعاشات متاحة للصرف من البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية «ATM» اعتبارًا من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو بدون حد أقصى ، لأي مبالغ دون قيود.


هذا ما أكده موقع معاشي و تأميناتي أنه أكدت القباج، وزيرة التضامن ، أن تماشيًا مع خطة الدولة لمواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد اتخذت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العديد من الاجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر مايو 2020، بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد.


ماهي آلية تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو لصرف المعاشات :

 حيث تم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو، لتصبح على النحو التالي:

·       الفئة الأولى : أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل:
 

- ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأحد والاثنين 3 و4 مايو المقبل.

·         الفئة الثانية : أصحاب المعاشات الذين يتقاضون  أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه:
_ ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 - أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومي الخميس والسبت 7 – 9 مايو.

·         الفئة الثالثة : أصحاب المعاشات الذين يزيد معاشهم عن  3000 جنيه والمتخلفون عن الصرف:

- فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له ؛

يقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم الأحد الموافق 10 مايو المقبل.

·       الفئة الرابعة: أصحاب المعاشات المحولة على البنوك:


 ويتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.5 مليار جنيه اعتباراً من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

أما  بالنسبة لمواعيد صرف المعاشات المحولة على بنك ناصر الإجتماعي في شهر مايو:

فقد صرح الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، بأنه بناء على تعليمات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، في إطار خطة الدولة الشاملة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، سوف يتم البدء في صرف معاشات مايو بدءاً من غدا الجمعة 1 مايو من خلال ماكينات الصراف الآلي ومنافذ شركة فوري .


  وأضاف فاروق أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يقدمها البنك لعملائه لمواجهه فيروس كورونا المستجد والحرص على عدم التكدس والازدحام داخل البنك وتخفيف حده التزاحم داخل الفروع وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

حرص بنك ناصر الاجتماعي على التيسير على المواطنين من خلال الصرف بفروع البنك المنتشرة :

  التيسير على المواطنين حرص البنك على إتاحة أكثر من قناة من قنوات صرف المعاشات والمرتبات حيث يستطيع العميل الصرف من خلال فروع البنك البالغ عددها 93 فرع والمنتشرة في أنحاء الجمهورية أو الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي سواء تخص البنك أو البنوك الاخري على مستوى الجمهورية.

بنك ناصر الاجتماعي ملتزم بعدم احتساب عمولات الصرف:


 وأكد أن البنك ملتزم بعدم احتساب عمولات على عملاء البنك في حالة السحب من أي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخري حسب تعليمات البنك المركزي، هذا بالاضافة إلى السحب من خلال منافذ شركة فوري عن طريق كارت الـ ATM الخاص بالعميل.

 سحب المعاش  بمنافذ شركة فوري عن طريق كارت الـ ATM الخاص بالعميل.


 حيث يتم تمرير الكارت من خلال ماكينة شركة فوري لدى التاجر لسحب المبلغ المطلوب ويقوم التاجر بإتمام العملية وتسليم المبلغ المطلوب للعميل مع الإيصال المعتمد من الشركة.

مواعيد صرف المعاشات ببنك ناصر الاجتماعي:


 وأكد فاروق أنه تقرر أيضا أن تكون مواعيد العمل داخل الفروع أيام صرف المعاشات اعتبارا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية عصرا، مع توفير مقاعد انتظار خارج الفرع يراعى بها وجود مسافة بين العملاء لضمان عدم التكدس داخل الفرع، كما تم التنبيه على كافة الفروع باتخاذ إجراءات للحفاظ على انسيابية وتيسير إداء الخدمة للعملاء وسرعة إنهاء المعاملات البنكية وعدم التكدس داخل الفروع.


وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أنه حرصا على سلامة العاملين والعملاء تم توفير مستلزمات طبية وتوزيع عبوات من الكحول الايثيلي على العاملين لتعقيم الأيدي باستمرار وعلي مدى اليوم كما تم القيام بحملة تطهير وتعقيم واسعة لجميع الأسطح (مكاتب – كراسي – أرضيات) للمركز الرئيسي والفروع وناشد فاروق العملاء الالتزام بقواعد السلامة واتباع الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي حددتها وزارة الصحة والسكان لاستخدام ماكينات الصراف الآلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.






هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

التنقل السريع