القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر اخبار العلاوات الخمس وصرف الزيادة لأصحاب المعاشات.

  آخر اخبار العلاوات الخمس وصرف الزيادة لأصحاب المعاشات.

Latest news of the five bonuses and payment of the increase to pensioners.

  آخر اخبار العلاوات الخمس وصرف الزيادة لأصحاب المعاشات.
 آخر اخبار العلاوات الخمس:
اعرف آخر اخبار العلاوات الخمس وصرف الزيادة لأصحاب المعاشات، فأول شهر يوليو المقبل تبدأ الحكومة تطبيق إجراءات صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولاً، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14% لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.كما عرفت معاشي و تأميناتي .                                                               

العلاوات الخمس للمعاشات:

تبدأ الحكومة المصرية من اول شهر يوليو المقبل، صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس أو العلاوات الخاصة  لأصحاب المعاشات.
وبحسب تصريحات نيفين القباج وزيرة التضامن، فإنه تتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولاً، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14% لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.

تقسيم صرف الأثر الرجعي للعلاوات الخمس على اربعة دفعات :

وقالت الوزيرة، إنه سيتم تقسيم الأثر الرجعي وهو 5 سنوات لضم العلاوات على 4 دفعات بالتساوي، حيث يتم صرف أول دفعة من الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل.
كما سيتم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

موعد طرح العلاوات الخمس للمعاش الشهري

اعتبارمن يوم 24 يونيه الجاري من خلال الموقع الاليكتروني للهيئة، وأنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم التأميني أو القومي لمعرفة إذا كان مستحق ام لا وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الحصول عليه، موضحة أن العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات ستكون بنسبة 80% من قيمة العلاوة عن الأجر الأساسي.

ماهي اخر اخبار العلاوات الخمسه:

 - هيئة مستقلة أكدت وزيرة التضامن، ان هيئة التأمينات فى ظل القانون الجديد ستكون مستقلة وسيكون لها مجلس إدارة جديد مستقل وانه قريبا سيصدر اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد.

من المستفيد من العلاوات الخمسة ؟ 

- المستفيدين يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وسيتم الصرف بأثر رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنوياً 7 مليار جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.

كيفية الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس بالرقم القومي

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس:

وجود موقع وزارة التضامن للاستعلام والكشف عن العلاوات الخمس ، وذلك عقب تعليق معالي الوزيرة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على ان يتم فتح ابواب موقع الوزارة بشكل رسمي اعتباراً من صباح يوم الآربعاء المقبل الموافق الرابع والعشرين من يونيو 2020، على ان يزداد بشكل كبير البحث من الآن من اجل معرفة تلك العلاوات الخمس.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة:

 لافتة إلى أنه قريبا ستشهد طفرة كبيرة مع خاصية ميزة بالتنسيق مع البنك المركزي. - للاستعلام عن الخدمة من خلال الرابط التالي:

خدمة الإستعلام عن العلاوات الخمس:

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

أوضحت القباج، أن المعاشات شهدت طفرة كبيرة على مدار السنوات الماضية وأنه فى عام 20132014 كانت قيمة المعاشات المنصرفة 86.5 مليار جنيه لـ8 ملايين و693 ألف مستفيد ووصلت فى عام 2019 2020 إلى ما يقرب من 236 مليار جنيه لـ9.9 مليون مستفيد، كما أن الحد الأدنى المعاش شهر خلال هذه الفترة زيادة من 450 جنيها إلى 900 جنيه.

 ما خطوات الآستعلام عن العلاوات الخمس:

 سيتمكن جميع اصحاب العلاوات الخمس اعتباراً من صباح يوم الاربعاء المقبل من اتمام الآستعلام عن تلك العلاوات بشكل الكتروني فور الدخول على الرابط التالي “هنا“، واجراء الاستعلام بكل بساطة فور ادخال الرقم القومي والاسم الاول والرباعي وكافة البيانات المطلوبة الخاصة بالتأمين، التي بامكانكم مشاركتنا معنا فى صندوق التعليقات الذي بالاسفل وسوف نوافيكم بكافة البيانات المطلوبة بالحال. بالرقم القومي الاستعلام عن العلاوات الخمس للمعاش الشهري عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي .

 تفعيل خدمة الاستعلام الإلكترونى بالرقم القومي عن المعاشات والزيادات اعتبارا من 24 يونيو الجارى

وأهابت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالمواطنين الاستعلام عن اى استفسارات قبل الذهاب الى مكاتب التأمينات من خلال الاستعلام الاليكترونى تسهيلا عليهم، وكذلك لتشجيع المواطنين على الدفع بالمحمول، موضحة أن صاحب المعاش ليس بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل، وفقا لما أقره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات.

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس:

إطلاق موقع وزارة التضامن للاستعلام والكشف عن العلاوات الخمس ، وذلك عقب تعليق معالي الوزيرة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على ان يتم فتح ابواب موقع الوزارة بشكل رسمي اعتباراً من صباح يوم الآربعاء المقبل الموافق الرابع والعشرين من يونيو 2020، على ان يزداد بشكل كبير البحث من الآن من اجل معرفة تلك العلاوات الخمس.

موعد الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب العلاوات:

 الاستعلام عن العلاوات الخمس اضافت معالي وزيرة التضامن الآجتماعي السيدة نيفين القباج على ان سيصبح بامكان السادة المواطنين بدءً من صباح يوم الآربعاء الموافق الرابع والعشرين من يونيو من اجراء الاستعلام بشكل الكتروني عن العلاوات الخمس.

المستفيد من العلاوات الخمسة :

- المستفيدين يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وسيتم الصرف بأثر رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنوياً 7 مليار جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

التنقل السريع