القائمة الرئيسية

الصفحات

هل التأمينات الإجتماعية ستوقف إعادة إصدار الفيزا العادية أو الرقم السري؟

هل التأمينات الإجتماعية ستوقف إعادة إصدار الفيزا العادية أو الرقم السري؟

Will the Ministry of Social Insurance stop the re-issuance of the regular visa or password?

هل التأمينات الإجتماعية ستوقف إعادة إصدار الفيزا العادية أو الرقم السري؟

هل التأمينات الإجتماعية بالفعل ستوقف إعادة إصدار الفيزا العادية أو الرقم السري؟ نعم ..و هل تعلم أنه اعتبارا من ٢٥ / ٥ / ٢٠٢٠ قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي " التأمينات والمعاشات " بإيقاف إعاده إصدار الفيزا العادية او الرقم السري ويتم صرف اي رصيد بها علي رقم حساب بنكي او بطاقه ميزة من أي بنك مصري  أو بريد ووقف المعاش الجديد لحين احضارها ليتم تحويل المعاش عليها.

هل سيتم وقف المعاش الجديد او المبكر حال عدم احضار كارت ميزة :

سيتم وقف المعاش الجديد او المبكر حال عدم احضار بطاقة ميزه أو كارت ميزة ، أو احضار موافقة من البنك الذي به حساب للمؤمن عليه أو صاحب المعش .
وسيتم تحويل اي طلبات صرف جديدة لبطاقات ميزة فى تحويل مستحقات أصحاب الشأن عليها وصرف المعاشات الدورية لجميع الحالات الجديدة ( أصحاب معاشات – معاش مستفيدين لصاحب المعاش "الورثة" ) .

ضرورة توفر الرقم القومى لصاحب المعاش والمستفيدين والقائم بالصرف

فضرورة توفر الرقم القومى لصاحب المعاش والمستفيدين والقائم بالصرف وعلى الأخص القائم بالصرف ، حيث لا يمكن صرف أى مستحقات لصاحب الشأن دون وجود رقم قومى عند التوجه لمنطقه التأمينية.

وما العمل في حالة فقدان أو ضياع أو تلف الفيزا البريدية القديمة (فيزا المعاش) ؟

وما العمل في حالة فقدان أو ضياع أو تلف الفيزا البريدية القديمة (فيزا المعاش)، هل علي تلك الاجراءات أم اتقدم للمنطقة او المكتب التاميني لعمل بدل تالف فيزا معاش ، وهنا نخبركم انه من سيفقد فيزا المعاش بعد اليوم عليه عمل فيزة أو كارت ميزة أو احضار موافقة من البنك برقم الحساب .
أما الفيز المستمرة فستظل على حالها حتى تتلف أو تضيع ، وهنا ستتبدل بكارت ميزة او خلافه .

 ما هي المستندات المطلوبة لصرف المستحقات التامينية والمعاشات من التامينأت الاجتماعية؟  

تتلخص الاوراق والمستندات في الآتي:

أولاً:ـ إحضار رقم الحسابات الجارية بالبنوك المصرية بموجب موافقه البنك.
ثانياً:  عن طريق (كارت ميزة ) من خلال أحد البنوك المصرية المصدرة لكارت ميزة . ولا يتم التحويل علي أي جهات اخري .

صورة البطاقة لاستخراج كارت ميزة :

 ـ والتحويل على بطاقات ميزة يكون بالتوجه إلى إحدى فروع البنوك التي تصدر بطاقات "ميزة" من أي من البنوك المصدرة للبطاقة ، بصورة البطاقة الشخصية ؛ بطاقة الرقم القومي . فالخدمة مجانية .
ماهي البنوك المصرية المصدرة لبطاقة "ميزة":
وفيما يلي قائمة البنوك المصرية المصدرة لبطاقة "ميزة":
البنك الأهلي المصري
 بنك مصر                  
بنك القاهرة                 
بنك الإسكندرية                              
بنك التعمير والإسكان
بنك المصرف المتحد         
بنك بلوم مصر  
بنك تنمية الصادرات       
بنك الكويت الوطني
البنك الزراعي المصري  
البنك التجاري الدولي         
مصرف أبو ظبي الاسلامي 
 بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)   
بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)
 بنك قطر الوطني الأهلي (QNB)                                                       
و الهيئة القومية للبريد المصري ، من ضمن الأماكن المصدرة لبطاقة أو كارت ميزة .                    

ثم تسليم صورة من بطاقة "ميزة" إلى المنطقة التأمينية التى يوجد بها الملف التأميني والتوقيع عليها من صاحب الشأن أو صاحب المعاش .

كيف سيتم صرف المتجمدات شهور المعاشات الموقوفة ؟

وبالنسبة لمتجمد شهور المعاشات الموقوفة سيتم صرفها على الحساب الجاري البنكي الجديد أو كارت ميزة .فلم يعد هناك داعٍ للشيكات الورقية التي تم إلغائها .

ماهي مميزات بطاقه ميزة؟

لبطاقة أو كارت ميزة مميزات عديدة منها :

·        أنها تتيح صرف مستحقاتكم كالسحب النقدي من أي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك وعددها (13500) ماكينة صارف آلي على مستوي الجمهورية أو من نقاط صرف النقد من فروع البنك الزراعي والبريد المصري (8000) نقطة صرف.
·        الشراء من أي متجر  (P.O.S) على مستوي الجمهورية عن طريق نقاط البيع والبالغ عددها 85 ألف نقطة بيع.
·       سداد المستحقات المالية للجهات الحكومية.
               ومع بدء تطبيق منظومة الدفع الإلكترونية في جميع الجهات الحكومية وأجهزة الدولة لسداد المواطنين مستحقات الجهات الحكومية المختلفة باستخدام البطاقات الإلكترونية بجميع أنواعها، «معاشي و تأميناتي» تقدم لقرائها المعلومات الوافية عن كارت أو بطاقة ميزة .

ماذا تعرف عن أول بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»؟!.

وتصدر أول بطاقة مدفوعات وطنية مسبقة الدفع «ميزة»، من خلال شركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وعلى رأسها بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي- مصر.

1-    بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» بطاقة بنكية وطنية مثل بطاقات فيزا، وماستركارد.master card, visa 

 2- تمكن بطاقة «ميزة» حاملها من الحصول على المدفوعات الخاصة به، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة
3- عشرون مليون بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، يستهدف البنك المركزي إطلاقها خلال السنوات الثلاثة القادمة.

4بطاقة المدفوعات الوطنية أو بطاقة «ميزة» يتم إصدارها بالتعاون بين شركة بنوك مصر و البنك المركزي ، وعدد من البنوك المحلية ووزارة الاتصالات المصرية.

5يستهدف البنك المركزي توفير بطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني.

6-    بطاقة المدفوعات الوطنية أو كارت «ميزة»، تساهم في تحقيق الشمول المالي، خاصة مع انخفاض تكاليف استخدامها، وتساعد على ضم بعض فئات التجار التي لا تَستخدم الدفع، بالإضافة إلي زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، وتقليل التعامل بالكاش.

7-    تتيح بطاقة المدفوعات الوطنية أو كارت «ميزة» التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني، إلى جانب إتاحة استخدامها في السداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضا في خدمات التجارة الإلكترونية.
4-    يساهم استخدام بطاقة المدفوعات الوطنية أو كارت «ميزة» في توفير الوقت والجهد ومشقة الحصول على المبالغ الكبيرة من الكاش، إلى جانب تكاليف طباعة النقد وسحب التالف منه.

5-    يقوم البنك المركزي يتطوير العمل ببطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، لتصبح «لاتلامسية» أي يمكن استخدامها في المدفوعات صغيرة الحجم بمجرد تمريرها أمام الماسح الضوئي دون إدخالها داخل ماكينة الصراف الآلي، أو تمريرها بماكينة نقطة البيع، منتصف عام 2019.

6-    تقوم حالياً خمسة بنوك عاملة بالسوق المحلية، بإصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا مجانًا ، وهي بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي-مصر، والقاهرة، والزراعي المصري،؛ لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ولمدة 6 أشهر.

7-    يأتي إصدار البنوك الخمسة للبطاقات المدفوعة مقدمًا وبالمجان، في إطار الجهود التي يبذلها القطاع المصرفي لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.

أصحاب المعاشات هي الفئات المستهدفة لكارت ميزة :


أهم الفئات المستفيدة من بطاقات ميزة الأشخاص الطبيعيون بما في ذلك الموظفون وأصحاب المعاشات والافراد العاديون والتجار وغيرهم بالاضافة للاشخاص الطبيعية مثل الشركات وموردي الخدمات المتعاملين مع الجهاز الحكومي ومن في حكمهم.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

التنقل السريع