القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى سارة : هيئة التأمينات تبدأ أول خطوة في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

بشرى سارة : هيئة التأمينات تبدأ أول خطوة في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

good news : The Social Insurance Authority begins the first step in disbursing the five bonuses to pensioners.

بشرى سارة : هيئة التأمينات تبدأ أول خطوة في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

طلبت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات بدء الاستعدادات اللازمة لصرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخمس.

 وقالت :  إن الوزارة ستبدأ في حصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام قانون زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخمس. ومن ثم فإن هذه الإجراءات حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتباراً من يوليو المقبل دون تأخير، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

وكان قد صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مايو المنصرم على القانون الخاص بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة.

سيتم صرف المتجمدات للعلاوات تلقائياً:

وذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتولى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة إلى تقديم طلب من أصحاب الشأن.   

يذكر أن الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1 يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصى خمس سنوات، على أن تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

 سيتم صرف المتجمد مع صرف معاشات الشهر وجزء من المتجمد على شهر يوليو القادم:

وايضاً سيتم صرف المتجمد مع صرف معاشات الشهر القادم وجزء من المتجمد على شهر يوليو ان شاء الله ، وتم  البدء في تجهيز الصرف لإجمالي ، وسيتم صرف اول العلاوات في اول يوليو على دفعات ،لأن العلاوات جاءت لم يكن مخطط لها .

خدمة الإستعلام عن العلاوات الخمس:


إتخاذ التامينات الإجتماعية الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من العلاوات الخمس:

          وكانت قد أكدت القباج أنّها وجّهت مسؤولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون المشار إليه، حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتبارا من أول يوليو 2020 دون تأخير.
 وفيما يلي ترصد "معاشي و تأميناتي" في نقاط المستفيدين من حكم العلاوات الخمس وأهم شروط حصولهم عليها:

من هم المستفيدين بالعلاوات الخمس:

_ تكليف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، فضلا عن زيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون بنسبة 14% اعتبارا من العام المالي المقبل، وبذلك يصبح إجمالي العلاوات 6. _ يقدر عدد المُستفيدين من حكم إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات، بأكثر من مليوني صاحب معاش. _ يستحق العلاوات الخمس الأشخاص أو الموظفون الذين خرجوا على المعاش في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2015، لأنه في عام 2006، أوقفت الحكومة ضم العلاوات الخمس إلى الأجر الأساسي الخاص بأصحاب المعاشات بعد الخروج في سن المعاش .

 أما بالنسبة للشروط الواجب توافرها لإستحقاق العلاوات الخمس: ـ

 أن يكون المؤمن عليه فى تاريخ انتهاء الخدمة مشتركا عن العلاوات الخمسة.
ـ يراعى فى شأن هذه الزيادة أن تحسب قيمة الزيادة على أساس قيمة العلاوة منسوبة إلى أجر اشتراك المؤمن عليه الأساسى المنصوص عليه بقانون التأمين الاجتماعى ، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى لأجر الاشتراك المعمول به كل فى حينه. ـ تستحق الزيادة دون التقيد بالحدود القصوى للمعاش. ـ بالنسبة للمؤمن عليه العائد لمجال تطبيق قانون التأمين الاجتماعى المشار إليه والذى كان قد سبق منحه أيا من الزيادتين المقررتين بهذا القانون أو أى زيادة مماثلة مقررة بقانون آخر يستحق أفضل الزيادتين.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

التنقل السريع