القائمة الرئيسية

الصفحات

الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

صورة الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

خدمة مجانية كيفية الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة 

يقدم موقع معاشي وتأميناتي خدمة مجانية وهي كيفية الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

حيث يستفيد ملايين الأسر المصرية من برنامج تكافل وكرامة، الذي يوفر لهم مساعدات مالية شهرية، وقد يرغب بعض المستفيدين في معرفة حالة معاشهم، سواء كان ساريًا أم تم تجميده.

خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024

يمكن الاستعلام عن حالة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  1. النقر على أيقونة "البرامج والمبادرات".
  1. اختيار برنامج "تكافل وكرامة".
  1. النقر على أيقونة "استعلم عن نتيجتك".
  1. إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في الخانة المخصصة.
  1. النقر على زر "استعلام".

النتيجة

ستظهر نتيجة الاستعلام في غضون ثوانٍ، حيث سيتم إظهار حالة المعاش سواء كانت سارية أو متجمدة أو موقوف.


ادخل على هذا الرابط فوراً

https://tk.moss.gov.eg/


الشروط الواجب توافرها للاشتراك في برنامج تكافل وكرامة 2024

  • ألا يكون المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • ألا يكون المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة يتقاضى أي معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء حديثي الولادة وحتي 18عاما، بشرط أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  • تقديم الأوراق اللازمة، مثل صور بطاقات الرقم قومي وصور شهادات ميلاد ووثائق الزواج أو الطلاق وإيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 وغيرها من الوثائق المطلوبة.
  • أن يكون الأفراد المتقدمين للاستفادة من معاش "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أو مرض يحول بينه وبين العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من اليتامى الذين لاينالون الرعاية من الأب أو الأم.

يمكن الاستعلام عن حالة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال موقع معاشي وتأميناتي ، وذلك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. كما يجب توافر الشروط الواجب توافرها للاشتراك في البرنامج قبل التقدم بطلب الاشتراك.

موعد استلام فيزا تكافل وكرامة 2024

خلال (60 ) يوم من تاريخ تقديم الطلب.

 وأشار موقع معاشي وتاميناتي إلى أن برنامج تكافل وكرامة بدأ ب63 ألف أسرة، ووصل عدد المستفيدين إلى مليون و800 ألف في عام 2017، حتى وصل إلى 3 ملايين و200 ألف أسرة بحلول عام 2020، منوها أن هذا العام شهد ارتفاع عدد المستفيدين من البرنامج حتى وصل إلى 5 ملايين و200 ألف أسرة.
أما فيما يتعلق بوجود شكاوى من قبل المواطنين تخص البرنامج، أوضح أن هناك خطوات أخرى لتقديم الشكاوى غير الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة، وذلك من خلال المديريات والإدارات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالوزارات.

بادرة تكافل وكرامة ليست مخصصة للدعم النقدي فقط

أن مبادرة تكافل وكرامة ليست مخصصة للدعم النقدي فقط، ولكن تقدم فرصة اجتماعية وتعليمية وتوفر العديد من فرص العمل، موضحا أنها برنامج حماية شامل ويضم شرائح متعددة.
ولفت إلى أن المبادرة أعلنت في الأيام الماضية عن توفير 250 منحة دراسية مجانية لأبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بعد تفوقهم في الثانوية العامة؛ للدراسة بكبرى الجامعات المصرية، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج 22 مليون شخص.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

التنقل السريع