القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي؟

كيفية الاستعلام عن  العلاوات الخمس بالرقم القومي؟

How to inquire about the five bonuses on the ID card?

                                         كيفية الاستعلام عن  العلاوات الخمس بالرقم القومي؟

  يستعرض لكم موقعكم ( معاشي وتأميناتي ) كيفية الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي. في إطار خطة التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء على المواطنين وأصحاب المعاشات.

موقع اليكتروني للاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي 

 أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج أن الوزارة أنشأت موقعا إلكترونيا للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال وجود شكوى.

موعد الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس :

وأضافت الوزيرة فى تصريحات اليوم، أن خاصية الاستعلام الإلكتروني عن المعاشات والعلاوات الخمسة ستكون متاحة اعتبار من يوم 24 يونيه الجاري من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

كيف اعرف انني مستحق للعلاوات الخمس ؟

وأنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم التأميني أو القومي لمعرفة إذا كان مستحقا أم لا وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الحصول عليه، موضحة أن العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات ستكون بنسبة 80% من قيمة العلاوة عن الأجر الأساسي.

خدمة الإستعلام بالرقم القومي عن العلاوات الخمس مجانية :

وأهابت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالمواطنين الاستعلام عن أى استفسارات قبل الذهاب إلى مكاتب التأمينات من خلال الاستعلام الإلكتروني تسهيلا عليهم، وكذلك لتشجيع المواطنين على الدفع بالمحمول.

خدمة الإستعلام بالرقم القومي عن العلاوات الخمس بدون طلب :

موضحة أن صاحب المعاش ليس بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل، وفقا لما أقره رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات، لافتة إلى أنه قريبا ستشهد طفرة كبيرة مع خاصية ميزة بالتنسيق مع البنك المركزي.

كيفية الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس بالرقم القومي

للاستعلام عن الخدمة اضغط هنا طفرة بالمعاشات وأوضحت القباج، أن المعاشات شهدت طفرة كبيرة على مدار السنوات الماضية وأنه فى عام 20132014 كانت قيمة المعاشات المنصرفة 86.5 مليار جنيه لـ8 ملايين و693 ألف مستفيد ووصلت فى عام 2019 2020 إلى ما يقرب من 236 مليار جنيه لـ9.9 مليون مستفيد، كما أن الحد الأدنى المعاش شهر خلال هذه الفترة زيادة من 450 جنيها إلى 900 جنيه.

وزارة التضامن: صرف العلاوات الخمسة بقرار رئاسي وليس حكم قضائي:

هيئة مستقلة أكدت وزيرة التضامن، أن هيئة التأمينات فى ظل القانون الجديد ستكون مستقلة وسيكون لها مجلس إدارة جديد مستقل وأنه قريبا سيصدر اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد. المستفيدون يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩ مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألفا من العام والخاص، وسيتم الصرف بأثر رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنويًا 7 مليارات جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.


موقع إلكتروني للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أن الوزارة انشأت موقعا إلكترونيا للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال وجود شكوى، في إطار خطة التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء علي المواطنين وأصحاب المعاشات، على أن يتم الاستعلام بداية من يوم ٢٤ يونيه. وأضافت الوزيرة فى تصريحات صحفية، أن خاصية الاستعلام الاليكتروني عن المعاشات والعلاوات الخمسة ستكون متاحة .

موعد طرح العلاوات الخمس للمعاش الشهري

اعتبارمن يوم 24 يونيه الجاري من خلال الموقع الاليكتروني للهيئة، وأنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم التأميني أو القومي لمعرفة إذا كان مستحق ام لا وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الحصول عليه، موضحة أن العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات ستكون بنسبة 80% من قيمة العلاوة عن الأجر الأساسي.

التضامن: تفعيل خدمة الاستعلام الإلكترونى عن المعاشات والزيادات اعتبارا من 24 يونيو الجارى

وأهابت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالمواطنين الاستعلام عن اى استفسارات قبل الذهاب الى مكاتب التأمينات من خلال الاستعلام الاليكترونى تسهيلا عليهم، وكذلك لتشجيع المواطنين على الدفع بالمحمول، موضحة أن صاحب المعاش ليس بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل، وفقا لما أقره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات.

رابط الاستعلام  العلاوات الخمسة:

لافتة إلى أنه قريبا ستشهد طفرة كبيرة مع خاصية ميزة بالتنسيق مع البنك المركزي. - للاستعلام عن الخدمة من خلال الرابط التالي:


خدمة الإستعلام عن العلاوات الخمس:

تصريح وزيرة التضامن بإمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي :

زيادة المعاشات :

- طفرة بالمعاشات وأوضحت القباج، ان المعاشات شهدت طفرة كبيرة على مدار السنوات الماضية وانه فى عام 2013/2014 كانت قيمة المعاشات المنصرفة 86.5 مليار جنيه لعدد 8 مليون و693 الف مستفيد ووصلت فى عام 2019 /2020 الى ما يقرب من 236 مليار جنبه لعد 9.9 مليون مستفيد كما أن حد أدنى معاش شهر خلال هذه الفترة زيادة من 450 جنيه الى 900 جنيه .

اخر اخبارا لعلاوات الخمسه:

- هيئة مستقلة أكدت وزيرة التضامن، ان هيئة التأمينات فى ظل القانون الجديد ستكون مستقلة وسيكون لها مجلس إدارة جديد مستقل وانه قريبا سيصدر اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد.

المستفيد من العلاوات الخمسة :

- المستفيدين يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وسيتم الصرف بأثرعن رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنوياً 7 مليار جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.

العلاوات الخمس للمعاش الشهري :

بالرقم القومي الاستعلام عن العلاوات الخمس للمعاش الشهري عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي الاستعلام عن العلاوات الخمس للمعاش الشهري عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي لاحظنا بالساعات الاخيرة ارتفاعً ملحوظ في محركات بحث جوجل من أجل الاستعلام عن العلاوات الخمس برقم الهوية.

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس:

وجود موقع وزارة التضامن للاستعلام والكشف عن العلاوات الخمس ، وذلك عقب تعليق معالي الوزيرة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على ان يتم فتح ابواب موقع الوزارة بشكل رسمي اعتباراً من صباح يوم الآربعاء المقبل الموافق الرابع والعشرين من يونيو 2020، على ان يزداد بشكل كبير البحث من الآن من اجل معرفة تلك العلاوات الخمس.

موعد الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب العلاوات:

الاستعلام عن العلاوات الخمس اضافت معالي وزيرة التضامن الآجتماعي السيدة نيفين القباج على ان سيصبح بامكان السادة المواطنين بدءً من صباح يوم الآربعاء الموافق الرابع والعشرين من يونيو من اجراء الاستعلام بشكل الكتروني عن العلاوات الخمس.


خطوات الآستعلام عن العلاوات الخمس:

سيتمكن جميع اصحاب العلاوات الخمس اعتباراً من صباح يوم الاربعاء المقبل من اتمام الآستعلام عن تلك العلاوات بشكل الكتروني فور الدخول على الرابط التالي “هنا“، واجراء الاستعلام بكل بساطة فور ادخال الرقم القومي والاسم الاول والرباعي وكافة البيانات المطلوبة الخاصة بالتأمين، التي بامكانكم مشاركتنا معنا فى صندوق التعليقات الذي بالاسفل وسوف نوافيكم بكافة البيانات المطلوبة بالحال. بالرقم القومي الاستعلام عن العلاوات الخمس للمعاش الشهري عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبًا، نشكرك على تواصلك معنا موقع ( معاشي و تأميناتي) . لقد تلقينا رسالتك ونقدّر تواصلك معنا.

التنقل السريع