القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التضامن : تعلن موعد صرف العلاوات الخمس 2020 والزيادة السنوية 14% لأصحاب المعاشات ؟

وزارة التضامن : تعلن موعد صرف العلاوات الخمس 2020 والزيادة السنوية 14%  لأصحاب المعاشات ؟

Ministry of Social Insurance: announces the date for disbursing the five bonuses 2020 and the annual increase of 14% for pensioners?

وزارة التضامن : تعلن موعد صرف العلاوات الخمس 2020 والزيادة السنوية 14%  لأصحاب المعاشات ؟

 يبحث كثيرون عن موعد صرف العلاوات الخمس 2020 حيث تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف الزيادة المقررة على المعاشات والخاصة بالعلاوات اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل دون تأخير، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتصديقه على القانون الخاص بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة.   

أول يوليو 2020 هو الموعد المرتقب لصرف العلاوات الخمس:

موعد صرف العلاوات الخمس 2020 وقال مصدر مسؤول، لـ«معاشي وتأميناتي»، إنه سيتم الانتهاء من حصر أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس خلال الشهر الجاري، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

 وزيرة التضامن توجه بضرورة صرف العلاوات في ميعادها تلقائياً:

 وفقًا لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بإجراءات الحصر، حيث ستتولى الهيئة صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب المعاشات أو اصحاب الشأن.

إعتماد مجلس ادارة الهيئة القومية للتامين الإجتماعي الموازنة السنوية لصرف العلاوات الخمس :

صرف العلاوات الخمس 2020 واعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى الموازنة التقديرية عن العام المالي 20202021، وذلك في اجتماعه الشهر الماضي برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة.

زيادة المصروفات في الموزانة للتأمينات والمعاشات عن العام السابق:

وأشارت القباج إلي أن الموزانة التقديرية للهيئة تضمنت زيادة المصروفات لتصل إلى 240 مليار جنيه مقارنة بـ219 مليار جنيه في العام المالي 2019/2020، موضحة أن هذه الزيادة مرجعها زيادة أعداد أصحاب المعاشات.

 وجدير بالذكر أن هذه المصروفات ستزداد بعد صدور قانون صرف العلاوات الخاصة، وكذا القرار الجمهوري بالزيادة السنوية وتبلغ تكلفتهما التقديرية 60 مليار جنيه.

ضرورة الانتظام في سداد الاشتراكات الشهرية للهيئة.

وأوصي المجلس باتخاذ الاجراءات اللازمة فور صدور قانون العلاوات الخاصة والزيادة السنوية، ومراعاة الظروف الحالية الخاصة بجائحة كورونا وأثرها علي الاشتراكات المحصلة خاصة في ظل صدور قانون يمنح تسييرات للقطاعات والأنشطة المتضررة من هذه الظروف بإرجاء سداد الاشتراكات المطلوبة منها، وهو ما يتطلب مناشدة أصحاب الأعمال في القطاعات غير المتضررة من هذه الظروف بسرعة سداد مستحقات الهيئة والانتظام في سداد الاشتراكات الشهرية للهيئة.

زيادة المعاشات وفرحة أصحاب العلاوات الخمسة :

حسم الرئيس عبدالفتاح السيسي أزمة ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، بإعلانه ضم هذه العلاوات لمستحقيها ، ضم العلاوات الـ5 سيستفيد منها ما يقرب من 2.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، وهما من خرجوا معاش خلال فترة 5 سنوات وهى من 2006 وحتى عام 2010، وهى العلاوة الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسى، ومن المقرر أن تصل تكلفة هذه العلاوات الخمسة إلى ما يقرب من 7 مليارات جنيها سنويا.

صرف العلاوات الخمس التى لم تضم للاجر الاساسى وبأثر رجعى اعتبارا من اول يوليو القادم

 واصدر الرئيس قرارا بصرف العلاوات الخمس التى لم تضم للاجر الاساسى وبأثر رجعى اعتبارا من اول يوليو القادم بتكلفة 35 مليار جنيه بخلاف قيمة الزيادة السنوية بقيمة 14% لأصحاب المعاشات تصرف فى أول يوليو المقبل مع فرق العلاوات بأثر رجعى.

خدمة الإستعلام عن العلاوات الخمس:

زيادة المعاشات بنسبة 14% من أول يوليو :

وتقررت الزيادة السنوية حيث اتخذ الرئيس ايضا قرارا بزيادة سنوية بقيمة 14% لأصحاب المعاشات تصرف فى أول يوليو المقبل مع فرق العلاوات بأثر رجعى.

زيادة المعاشات في عهد الرئيس السيسي:

وقد شهدت المعاشات زيادة كبيرة خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث كانت تقدر بـ 86 مليارا و500 مليون جنيه سنويًا عام 2013، زادت فى العام التالى 2014 إلى 1.3 مليار جنيه، ووصلت إلى 116 مليارا و800 مليون جنيه فى 2015، لتصبح 132 مليارا و800 مليون فى 2016، وتخطت الـ 153.5 مليار جنيه فى 2017، و175 مليارا و600 مليون فى 2018، حتى قفزت خلال 2019-2020 إلى 204 مليارات جنيه تقريبًا.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
يهتم بتقديم المعلومات الوافية عن التأمينات والضمان الإجتماعي والمعاشات وجميــع مـــــن يستظلون بمظلة التأمين الإجتماعي ، وإجراءات الحصــــــــول على الخدمــات أمـام الجهــات الحكومية ، وتبسيط المعلومـــة للجمهــور في الوطـــــــن العربـي ، وعـرض موجــــز ومُـبسط وميسر للحصول على المعاش سواء حكومي أو قطاع أعمال عــام أو خـاص (شركـــــــات) أو معـــــــاش الشئون الإجتماعية ( تكافـل وكرامـــة ) وجميـــع ما يمـت بصلة للأوراق الحكومية ، كخدمة جماهيرية على مواقـــع التواصـل الإجتماعي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبًا، نشكرك على تواصلك معنا موقع ( معاشي و تأميناتي) . لقد تلقينا رسالتك ونقدّر تواصلك معنا.

التنقل السريع